Top Ad unit 728 × 90

تقـرير أبل

بدأ ستيف جوبز بتحية الجمهور ثم التحدث بلغة الإحصائيات عن حالة الماك وتقدم مبيعاته في العالم ؛ ثم انتقل المدير التنفيذي إلى تقديم بعض البرامج التي أصدرت مؤخراً لنظام الماك من كبار المطورين مثل برنامج التصميم Auto Cad المقدم من Autodesk ؛ و حزمة برامج Office For Mac 2011 المقدمة من Microsoft ، وتحدث عن المتاجر المفتوحة مؤخراً لشركة آبل حول العالم.
بعد ذلك انتقل ستيف جوبز إلى التحدث عن حزمة برامج 11′iLife وتحديثات البرامج iPhoto و iMovie و GarageBand

تم إضافة خاصية ملئ كامل الشاشة بطريقة جديدة وجذابة وسهلة ؛ وتم إضافة تحسينات لمشاركة الصور مع الفيس بوك ٬ ومتابعة من قام بمشاركة الصور أيضاً من داخل البرنامج ، بالإضافة إلى تحسينات لمشاركة الصور البريد الإلكتروني حيث يقوم بتنظيمها بشكل رائع عند إرسال مجموعة من الصور وجعلها كملصق إعلاني في صفحة واحدة ، وتم تحسين طريقة عرض ألبومات الصور على شكل أفلام تقديمية بأقل جهد ممكن بطرق مختلفة اعتماداً على تقسيمات برنامج iphoto كعرض الصور حسب المكان الذي التقطت فيه ، بالإضافة إلى تحويل الألبوم إلى كتاب (تستطيع حفظه بصيغة PDF ) بكل سهولة وبطريقة آلية بحيث تختار القالب الذي يناسبك من القوالب الجاهزة الموجودة بالبرنامج ، أخيراً ميزة صناعة الكروت من قوالب عدة بطريقة آلية وسهلة من نفس البرنامج.

إمكانية تعديل الصوتيات بكل سهولة وإضافة التأثيرات للفيديو بضغطة واحدة ، وتم إضافة ميزة البحث عن الأشخاص داخل الفيديو (كخاصية تحديد الوجوه في iPhoto ) وتقسيم لقطات الفيديو حسب الأشخاص الذين يظهرون فيه بشكل تلقائي ؛ مما يتيح لك الكثير من خيارات ترتيب الأفلام وإعدادها ، وتم إضافة العديد من القوالب الأخرى لتحويل ألبومات الصور إلى أفلام بشكل احترافي وبأقل جهد ممكن.
الإضافة الأكثر أهمية وهي Movie Trailers أو (المشهد الدعائي عن الفلم) حيث يتيح لك البرنامج صناعة مشهد مختصر دعائي عن فلمك الخاص بكل سهولة حيث يقوم بتقسيم المقاطع إلى تصنيفات مخلتفة (منها مشاهد لأشخاص معينين وبعدد الأشخاص أيضاً) ويتيح لك اختيارها وكتابة عناوين وعبارات تظهر في المشهد الدعائي ثم اختيار احد القوالب الجاهزة للأفلام الدعائية ليقوم البرنامج بعد ذلك بصناعة الفلم بضغطة واحدة ومن ثم مشاركته عن طريق اليوتيوب والفيمو بضغطة زر ايضاً.

تم إضافة خاصية تعديل التوقيت بكل مرونة للنغمات والخلفيات الموسيقية ؛ ومساواة الإيقاع المناسب للأغنية ؛ بالإضافة إلى العديد من التأثيرات لأجهزة الجيتار والبيانو ، وإضافة المزيد من الدروس المدمجة بداخل البرنامج عن الموسيقى.
حزمة iLife ’11 مجانية مع كل جهاز ماك جديد ، و $50 هي قيمة التحديث للمستخدمين الحاليين لأجهزة الماك.
Face Time
تم إضافة ميزة FaceTime لآجهزة الماك (حمل النسخة التجريبية من هنا ) لتقوم بمحادثة أجهزة iOS4 عن طريق WiFi.
بعد ذلك بدأ ستيف بالتحدث عن النظام الجديد لأجهزة الماك Mac OS 10 Lion الذي سيصدر في صيف عام ٢٠١١ القادم والإضافات الجديدة فيه :
Mac App Store

بعد نجاح متجر برامج iOS4 قامت آبل بعمل متجر لبرامج ماكنتوش مشابه له، حيث تتوفر فيه كل البرامج المجانية والمدفوعة الخاصة بالنظام في مكان واحد مع إمكانية تحميلها وتنصيبها بضغطة زر واحدة ، يتميز المتجر بتصنيفاته ومتابعة آخر التحديثات للبرامج الموجوة حالياً على النظام ، بالإضافة إلى عرض مصغر لبعض مميزات وصور البرنامج قبل تحميله وتقييمات المستخدمين.  سيتاح المتجر بعد 90 يوم لأنظمة Snow Leopard .
Multitouch Gesture
تتيح لك هذه الخاصية التنقل بين النوافذ بلمسات على touch Pad كما تتنقل بين الصفحات الرئيسية في أنظمة iOS4 وأيضًا صنع ملفات التصنيفات بنفس طريقة صنعها في iOS4 (سحب الأيقونات ووضعها داخل بعضها).
Mission Control
استفاد مطورو آبل من ميزة تعدد المهام في iOS4 وميزة DashBoard وميزة Expose وخاصية ملئ الشاشة الجديدة في أجهزة الماك وقامو بدمجها ليظهر لنا LunchPad الذي يتيح لك التنقل بين النوافذ المفتوحة في النظام بطريقة سلسلة مرتبة وجذابة .
قامت آبل بتحديث موديلات Macbook Air لتكون أخف وزنًا وأقل سماكة وأكثر تقدمًا وأطول عمراً في البطارية بتقنية الفلاش ميموري الداخلي بحجمين مختلفين للشاشة أحدهما 11.3 انش (يتوفر بسعتين للتخزين 64 جيجا بايت بسعر 999$ و 128 جيجا بايت بسعر 1199$) وبعمر بطارية ٥ ساعات عند استخدام شبكة WiFi و 30 يوم في وضع الاستعداد والآخر 13.3 انش (يتوفر بستعين للتخزين 128 جبجا بايت بسعر 1299$ و256 جيجا بايت بسعر 1599$)  بعمر بطارية 7 ساعات عند استخدام شبكة WiFi و 30 يوم في وضع الاستعداد. اضغط هنا لمعرفة المزيد عن باقي مميزات MacBook Air.
تقـرير أبل Issam Tam on 16:03 5

ليست هناك تعليقات:

البث المباشرة مع رغيب أمين للإجابة على تساؤلاتكم التقنية من الإثنين إلى الخميس. شاهد الأن !
730 بتوقيت غرينيتش 2230 بتوقيت مكة المكرمة
يتم التشغيل بواسطة Blogger.